بعد غياب عامين.. كاظم الساهر يعود إلى مصر

بعد غياب عامين.. كاظم الساهر يعود إلى مصر

يعود قيصر الغناء العربي كاظم الساهر مجددًا إلى مصر، حيث سيحيي حفلاً غنائيًا يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران المقبل، بعد غياب استمر نحو عامين.


وشوق الساهر الجمهور للحفل الغنائي عبر حسابه الرسمي على انستغرام، ناشراً الملصق الدعائي للحفل المرتقب، وعلّق عليه بما معناه: "احفظوا هذا التاريخ".

وقبل ذلك، يحيي الساهر حفلاً غنائيًا في مدينة دبي، يوم 23 مايو/أيار الحالي، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، وأعلنت الشركة المنظمة للحفل عن طرح التذاكر للحجز الإلكتروني للجمهور.

وكانت آخر حفلات الساهر في مصر على مسرح النافورة في دار الأوبرا، في أغسطس/آب 2022، حينها كان أول ظهور له بعد غياب قارب ال13 عامًا عن مصر.

وخلال الحفل، اقتحمت إحدى المعجبات المسرح عندما كان الساهر يغني "الحب المستحيل"، وحضنته بشكل مباغت من ظهره قائلة: "بحبك يا كاظم"، ورغم أن الساهر كاد يسقط أرضًا، فإنّه رفض تدخل الأمن وأنصت إليها، والتقط معها صورة تذكارية.

يذكر أن القيصر طرح، أخيراً، ألبومًا غنائيًا جديدًا يحمل عنوان "كاظم مع الحب"، يضم 13 أغنية من ألحانه، وهي: يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألني، لا ترحلوا.

وعن رأيه بألبومه الأخير "مع الحب"، قال إن بعض الأغاني سببت له أذى نفسيًا؛ إذ لم يستطع إكمال غنائها؛ بسبب اختلاط مشاعره بالحزن، حيث كان يصل الأمر حد مغادرته الأستديو في منتصف الغناء.

وأوضح الساهر أن قصيدة "لا ترحلوا" للشاعر داوود الغنام أثّرت به كثيرًا؛ لما تحويه من معانٍ عميقة تعكس ما يقاسيه الأب والأم من ألمٍ بعد مغادرة الأبناء المنزل ليشقوا طريقهم بمفردهم، بعد أن كبروا وتزوجوا.

وحول ما إذا كان يريد تغيير شيء في ألبومه، أكد الساهر أنه معروف بهوسه في إضفاء تعديلات على أغانيه حتى آخر رمق، لذلك طلب من القائمين عليه إبعاده عن ناظريه كي لا يضيف تعديلًا جديدًا.

الجدير بالذكر أن كاظم الساهر طرح في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أغنية باللغة الإنجليزية تحمل عنوان Hold Your Fire، وهي أغنية يطلق من خلالها نداء لإنهاء الحرب في فلسطين.