تعرفي مع كاتريكسا : كيف تختاري ستايل الموضة الخاص بك

تعرفي مع كاتريكسا : كيف تختاري ستايل الموضة الخاص بك

"الموضة تختفي أما الأناقة فأبدية" إنه قول لمصمم عالمي شهير. فعلى عكس الموضة، التي ترتبط بالاتجاهات الشائعة في وقت معين، فإن ستايل الملابس حسب الشخصية أو أسلوبك الخاص هو تعبيرك الشخصي الذي لا يتغير من خلال اختياراتك للملابس. وتقول صانعة المحتوى والمختصة بالموضة واللايف ستايل كاتريكسا أيوب إذاً، السر لتبدين رائعة وأنيقة لا يكمن في اتباع أحدث اتجاهات الموضة، بل يجب أن تظلي وفية لستايل الملابس حسب شخصيتك. ولكن ماذا لو كنتِ لا تعرفين ما هو أسلوبك؟ يمكنك تطوير أسلوبك الفريد من خلال البحث عن الإلهام وإنشاء لوحة مزاجية وتجربة الموضة.

ستايل الملابس حسب الشخصية أو الأسلوب الشخصي يشير إلى طريقة الشخص الخاصة في التعبير عن نفسه – سواء كان ذلك من خلال الملابس أو الماكياج وغيرها من الأمور . وتقول كاتريكسا أيوب في عالم الموضة، عادةً ما يكون "الأسلوب" اختصارًا لـ"الأسلوب الشخصي"، أو الطريقة التي يُعبّر بها الفرد عن نفسه من خلال الخيارات الجمالية مثل الملابس والإكسسوارات وتسريحة الشعر والطريقة التي ينسّقون بها الزي.

ربما يلتزم الشخص ذو الأناقة ببعض صيحات الموضة، وقد يتجاهل البعض الآخر تلك الصيحات تمامًا، لكنهم يظلون دائمًا مخلصين لأسلوبهم الشخصي الفريد من نوعه. وتكمل كاتريكسا أيوب ان الستايل الشخصي يتمحور حول تطوير الهوية الذاتية بدلاً من مجرد متابعة الاتجاهات الحالية. العثور على هذا الستايل الشخصي ليس بالأمر الذي يمكن تحقيقه في ليلة وضحاها، ولكن هناك خطوات يمكن اتخاذها لفهم المزيد حول الأنماط والقطع التي تتناسب مع شخصيتك وذوقك الفريد.

ابحثي عن الإلهام في عالم الموضة من مصادر متعددة. يمكنك بدء البحث عن مصدر الإلهام من خلال العائلة والأصدقاء الذين يتمتعون بأسلوب يعجبك، فهم غالبًا ما يكونون مصدرًا جيدًا للإلهام. اقضي بعض الوقت على منصات التواصل الاجتماعي، ولاحظي الأصدقاء والمشاهير وما يرتدونه من ملابس كا توضح كاتريكسا . يمكن أن تستلهمي فكرة عن ملابس الكاجوال من قمصان قصيرة وسراويل ضيقة، أو تحبي السترات والكنزات ذات الياقة العالية. وتعتبر المدونات مصدرًا آخر للإلهام، فابحثي عن مدونات الموضة التي تتوافق مع ذوقك وأسلوبك. استعرضي أرشيفهن وابحثي عن إطلالات تلهمك. كما يمكنك معرفة المصممين الذين يقفون وراء إطلالات النجمات أو المؤثرات التي تعجبك، وابحثي عن مزيد من الإلهام من تصاميمهم. لا تنسي أيضًا مجلات الموضة، فهي مصدر آخر للإلهام. تعرفي على مختلف أنماط الملابس واختاري الأنماط التي تناسب ذوقك وشخصيتك.

ابدئي بالنظر إلى خزانة ملابسك، وفكري في القطع التي تشعرين بالسعادة عند ارتدائها تقول كاتريكسا . ما هي تلك الأغراض المفضلة بالنسبة لك؟ اسحبي هذه القطع وتأملي في السبب وراء شعورك بالسعادة عند ارتدائها. هل تشعرين بالثقة؟ هل تعجبك الألوان أو التصميم؟ انظري إلى ما هو مشترك بين تلك القطع وكيف يمكنك استخدام هذا الاكتشاف لتحديد ستايلك الشخصي في المستقبل.

قومي بإنشاء "لوحة مزاجية" لتطوير أسلوبك الشخصي في الموضة. بمجرد أن تجمعين إلهامك من مختلف المصادر، قومي بتجميع الصور في لوحة مزاجية. حتى وإن كنتِ مليئة بالإلهام من كل مكان، قد تكتشفين أن العديد من النجمات أو المؤثرات اللواتي تفضلينهن يرتدين الجينز، الفساتين الطويلة، والبلايز ذات الكشكشات – وهذا يظل مزاجًا شاملاً. اختاري صورتين أو ثلاث صور تعكس جمالية المجموعة، واحتفظي بها على هاتفك لتتمكني من مشاهدتها أثناء تسوقك في المتاجر. هذه اللوحة ستساعدك في البقاء مستلهمة وموجهة أثناء اختيار قطع الملابس التي تناسبك وتعبر عن ذوقك الشخصي كما تقول كاتريكسا أيوب.

لما لا تقومين بإنشاء خزانة ملابس على شكل كبسولة؟ هذه الفكرة تتيح لك إمكانية الاستفادة القصوى من قطع ملابسك بطريقة متناسقة ومنسجمة . وتشرح كاتريكسا في خزانة الملابس ذات الكبسولة، ستجدين مجموعة من القطع الأساسية التي يمكنك مزجها ومطابقتها بسهولة للحصول على إطلالات رائعة دون جهد كبير. فكري في القطع الكلاسيكية التي يمكنك تضمينها في هذه الخزانة، مثل الفستان الأسود القصير، والسترة الدنيم، والقمصان البسيطة، والحقيبة الجلدية. قد تكون بعض هذه القطع بالفعل في خزانتك، لذا احتفظي بتلك التي تجعلك تشعرين بالرضا والثقة. باختيار الأساسيات التي تناسبك وتعكس ذوقك الشخصي، ستكونين على استعداد لإنشاء إطلالات رائعة بسهولة. استبدلي أي شيء آخر في خزانتك بالقطع الأساسية التي تناسبك حقًا. ربما تكون هذه القطع بسيطة، لكنها ستساعدك في بناء أسلوبك الخاص وتوفير قاعدة قوية لإضافة قطع مميزة لإطلالاتك في المستقبل.

بعد إنشاء مجموعة الكبسولة الخاصة بك، حان الوقت لإضافة لمسة فريدة إلى خزانة ملابسك لتعكس شخصيتك الأنيقة. وتوضح كاتريكسا أيوب قد يشمل ذلك بعض التجارب، لذا تذكري أنه لا بأس إذا غيرتِ رأيكِ فيما بعد. الأسلوب الشخصي يتعلق باللعب بالأزياء واكتشاف الملابس التي تجعلكِ تشعرين بأنكِ في أحسن حالاتكِ. ابدئي باستكشاف الأكسسوارات الجريئة والألوان القوية التي تبرز شخصيتكِ وتعكس ذوقكِ الفريد. يمكنكِ بعد ذلك مزج النقشات والأقمشة المختلفة مع بعضها البعض، وتنسيقها بطرق جديدة ومثيرة. قد تكتشفين أن تلك التجارب تضيف لمسة جديدة ومميزة إلى إطلالاتكِ وتجعلكِ تشعرين بالثقة والراحة في نفس الوقت.