سميرة سعيد ونضال هاني... ثنائية فنية كرّست روح الإبداع المتجدّد!

التجدّد بهدف الإستمرارية في المسيرة الفنية، يُعد معادلة صعبة لكن هذه المهمة لم تصعب على ثنائية الديفا سميرة سعيد والمخرج نضال هاني وهذا ما أثبتاه مجدداً مع أحدث تعاوناتهما في الفيديو كليب الغنائي "كداب".

ولا يغفل على أحد أنّ الديفا سميرة سعيد هي من أكثر نجمات الغناء العربي اللاتي اتسمت مسيرتهن بالتجدد الموسيقي حتى أنّ سعيد سبقت التطور الفني لاسيما في طريقة التوزيع الموسيقي لأغنياتها على مدار سنوات طويلة، وربروتوارها مليء بالميغاهيتات mega hits.

وخلال السنوات الأخيرة، أتى هذا اللقاء الفني الذي جمع الديفا سميرة سعيد بالمخرج اللبناني نضال هاني الذي تولى مهمة الإشراف على أعمالها دون الإكتفاء بدور المخرج فقط، وأثمر هذا اللقاء نجاحات عديدة كرّست روح التجدّد الفني في أعمال سميرة حيث استطاع نضال تقديم سميرة سعيد بصورة شبابية متميزة ومتألقة من خلال أفكار خلّاقة وبإبداع فني.

وبعد سلسلة نجاحات، يستكمل هاني نجاحه مع الديفا من خلال كليب أغنية كداب التي تم تصويرها تحت إدارته كمخرج، وهي من ألحان عمرو مصطفى، كلمات مصطفى ناصر، وتوزيع موسيقي وميكس نادر حمدي. وكعادته راهن نضال على إظهار سعيد بِلوك شبابي مفعم بالحيوية والطاقة الإيجابية حيث إعتمد الكليب على ألوان زاهية مع انعكاس صورة المرأة القوية التي لا تنكسر أمام الرجل ولا تضعف أمامه لأنها بحدة ذكائها تدرك ألاعيبه وأكاذيبه، وهذه الفكرة المحورية في الأغنية استطاع نضال تقديمها بطريقة لافتة جداً لاقت إعجاب مختلف شرائح الجمهور العربي.

واليوم بات نضال هاني من الأسماء اللافتة على الساحة الفنية، وبصمته كانت كفيلة أيضاً بتغيير الصورة التقليدية التي كان يظهر بها أمير الغناء العربي هاني شاكر حين قدّمه نضال بطريقة مختلفة على مبدأ out of the box، وحينها لاقت إطلالة شاكر تفاعلاً إيجابياً كبيراً لدى الجمهور المصري خاصة والعربي عامة.

لذلك، يُعتبر نضال هاني موهبة فنية مميزة في زمن باتت فيه الأفكار المستهلكة غير مرغوبة ما يُحتّم على صناع الفن البحث عما هو جديد وهذا ما يستطيع نضال تحقيقه، فإلى الأمام دوماً...