منى زكي تفوز بأفضل فيلم مصري عن "رحلة 404" في مهرجان أسوان الدولي

منى زكي تفوز بأفضل فيلم مصري عن "رحلة 404" في مهرجان أسوان الدولي

حصدت الممثلة المصرية منى زكي، على جائزة الفيلم المصري عن "رحلة 404" في مهرجان أسوان الدولي لتكريم المرأة.

وأعلنت إدارة المهرجان منح صناع العمل هذه الجائزة، وذلك لإعجابهم الشديد بقصة الفيلم ورسالته وهدفه، والقضية التي يناقشها، لذلك قرر القائمون على المهرجان منحه جائزة الفيلم المصري.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري، برئاسة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وتضم في عضويتها الممثلة المصرية رانيا يوسف، والناقد والكاتب المغربي محمد أشويكة .

واستطاع فيلم رحلة 404 أن يقتنص جائزة الفيلم المصري، من الأفلام الأخرى التي كانت تنافسه، وهي فيلم ليلة العيد، وفيلم رسائل الشيخ دراز، ومقسوم.

وشاركت منى زكي مقطع فيديو عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام للحظة إعلان فوز فيلمها، وعلقت كاتبة: "شكراً جداً لناس كتير اوي".

وفيلم "رحلة 404" طرح في السينما خلال الأشهر الماضية، من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي وآخرون، وهو من تأليف محمد رجاء، إخراج هاني خليفة.

تدور أحداث فيلم "رحلة 404" حول غادة (منى زكي) التي تتورط في مشكلة طارئة قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، فتلجأ لأشخاص من ماض ملوث كانت قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لفريضة الحج، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي؟.

وأقيمت فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فى دورته الثامنة من 20 إلى 25 نيسان/أبريل، وفي حفل الافتتاح تم تكريم هند صبري ، غادة عادل، المونتيرة التونسية كاهنة عطية، منى الصبان، والمخرجة هالة خليل.

واحتفى المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث عرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي"أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و "لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي. بس