مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي يكرّم مصطفى شعبان في الجزائر

كرّم مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الممثل المصري مصطفى شعبان، وذلك خلال دورته الرابعة التي أقيمت في الجزائر.

ونشر شعبان عبر الخاصية القصصية في حسابه على انستغرام صورة تجمعه مع والي مدينة عنابة وثق من خلالها تواجده في المهرجان لتكريمه.

وبدوره نشر حساب المهرجان عبر الخاصية القصصية في انستغرام، لحظة تكريم شعبان والذي ألقى كلمة عبّر فيها عن شكره وامتنانه للمهرجان وللسينما الجزائرية.

وكرّم المهرجان أيضاً في هذه الدورة المخرج الجزائري مرزاق علواش، والمخرج والسيناريست الجزائري توفيق فارس، كما يحتفي بالممثلة الإسبانية إيتزيار إيتونو.

وأقيمت الدورة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في الجزائر هذا العام في الفترة من 24 حتى 30 أبريل/نيسان الماضي ، وذلك بعد غياب دام 6 سنوات، وبمشاركة 70 فيلمًا من 18 بلدًا من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وتواجد عدد كبير من نجوم العالم العربي في المهرجان منهم ماجد المصري والممثلة شيرين وغيرهم.

يذكر أن الفنان مصطفي شعبان شارك في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "المعلم".

تدور أحداث العمل حول مصطفى شعبان الذي يجسد شخصية "المعلم" ويبحث عن الخائن الذي وضع المخدرات لوالده داخل سيارة السمك، وبسببها دخل السجن، ثم تتوالى الأحداث في إطار شعبي إجتماعي.

وشارك في بطولة مسلسل المعلم عدد كبير من الممثلين بجانب مصطفى شعبان، أبزرهم سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، أحمد عبد الله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

الجدير بالذكر أن مسلسل "المعلم" غير مقتبس من فيلم "شادر السمك" الذي عرض في عام 1986، من بطولة الراحل أحمد زكي ونبيلة عبيد، وعدد كبير من النجوم، والعمل من إخراج علي عبدالخالق، وذلك على عكس المعلومات التي أشيعت قبل عرض مسلسل المعلم، فبعد مشاهدته نستشف أن هذا العمل ليس مأخوذًا عن قصة فيلم شادر السمك حيث يمكن التشابه فقط في المكان الذي تدور فيه أحداث العمل داخل سوق السمك.