هاني شاكر يرفع دعوى قدح وذم ضد ناقد فني وإليكم التفاصيل!

هاني شاكر يرفع دعوى قدح وذم ضد ناقد فني وإليكم التفاصيل!

كان قد تعرّض نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر لإنتقاد لاذع على لسان الناقد الفني طارق الشناوي خلال الأيام الأخيرة على أثر قرار النقابة في منع مغني المهرجانات عن الغناء داخل مصر لحين تسوية أوضاعهم القانونية في النقابة، إعتبر شاكر أنّ هذا الإنتقاد تجاوز حده حتى وصل للقدح والذم. لذلك لجأ إلى القضاء في شكوى رسمية ضد الشناوي. 

 

في التفاصيل، تقدم شاكر​ من خلال المستشار ومحاميه ياسر قنطوش ضد الشناوي، بسبب إساءته لشاكر.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به قنطوش للنائب العام كالتالي: «بتاريخ 18 يناير 2022، كتب المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي، مقالًا في إحدى الصحف، هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات، والتي طالب فيها بتغيير أسمائهم، إذ قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية، وأن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري».

 

تابع البلاغ: «المشكو في حقه قال إن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن، ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم سواء كانت حقيقية أم شهرة إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرط لعودتهم للغناء، مجلس النقابة لا حول ولا قوة، يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمدلله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبد السميع».

 

إختتم البلاغ بالآتي: «وعلى إثر تلك الكلمات في المقال، استضافت العديد من القنوات الفضائية المشكو في حقه كضيف في لقاء تليفزيوني، وقرر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر».