"أحلام تفتتح العام الجديد بحلقة مميزة مع سميرة سعيد في "أحلام ألف ليلة وليلة

11:29
08-01-2024

أطلت الديڤا المغربية سميرة سعيد في حلقة من برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة" الذي تقدمه النجمة الإماراتية أحلام الشامسي عبر قناة أبو ظبي وشاركها في الحلقة المطرب والملحن والموزع الموسيقى رضوان الأسمر.

ونشرت أحلام عبر حسابها على انستغرام عدة صور تجمعها مع الفنانة سميرة سعيد على المسرح، كما أنّها شاركت الفيديوهات التي شملت أجمل اللحظات.

في تفاصيل الحلقة، روت سعيد كيفية انطلاق مسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات والإنجازات التي اتسمت بشغفها الفني طيلة هذه السنوات ولا زالت لغاية اليوم.

في هذا الإطار، أشارت سميرة سعيد إلى محطات اكتشافها لمواهب فنية متعددة في التلحين والتوزيع، مشيرة إلى سعادتها بدخول هذا المجال واكتساب حب الجمهور العربي، وعن تفاؤلها بالمرحلة المقبلة من مسيرتها الفنية المليئة بالنجاحات.

إلى جانب ذلك، تحدّثت عن نشأتها الموسيقية على صوت كوكب الشرق، أم كلثوم، وأشارت إلى تأثير أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقى الغربية. كما أنّها تحدّثت عن دور المدرسة التي دعمت موهبتها من خلال منحها الفرصة للغناء في الحفلات المدرسية، مما ساهم في تنمية موهبتها المبكرة.

في ذات السياق، استذكرت سميرة قصة عن زيارة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ القصر الملكي في المغرب معبرة عن تجربة غنائها معه وتسجيلها لثلاثة ألبومات في ليلة واحدة مع الملحن جمال سلامة.

ونوّعت سميرة بغناء مختلف أغانيها، مثل "هوا هوا" و "محصلش حاجة" و "قال جاني بعد يومين". كما اختارت الديفا زميلتها الفنانة أحلام لإهدائها أغنيتها "يا ابن الحلال"، ثم تشاركتا في غنائها مما عكس التناغم بين النجمتين.

من ناحية أخرى، تحدّث الفنان رضوان الأسمر عن التحديات التي تواجه صناعة النجومية في المغرب، حيث سلّط الضوء على الصعوبات التي يتعين على الفنانين الشبان تجاوزها. وقدّم أداءً جميلاً لأغنية "ناكر لحسان"، حيث أخذ محبيه في رحلة إلى التراث المغربي الغني من خلال عزفه على آلة موسيقية تقليدية مغربية.

كما قام بأداء أغنيتين مع أحلام على المسرح، وهما "هي هي/ دور بيها يا شيباني" و "مغلوبة".

ويذكر أنّ برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة"، الذي يُعرض أسبوعياً على قناة أبوظبي، يعد واحداً من أكبر البرامج الفنية في المنطقة العربية، حيث يُستضيف نجوماً في عالم الفن والموسيقى، بهدف إبراز الثقافة الفنية والموسيقية العربية وتعزيز التواصل الفني بين الدول العربية عبر الزمن.