اللبنانيّة جنى سلامة تخطف بصوتها قلوب لجنة حكّام La Voix كندا

10:35
31-01-2024
اللبنانيّة جنى سلامة تخطف بصوتها قلوب لجنة حكّام La Voix كندا

خطفت الشابة اللبنانيّة جنى سلامة البالغة من العمر 22 عامًا قلوب لجنة الحكم في برنامج La Voix - كندا، وذلك خلال ظهورها الأوّل ضمن مرحلة "الصوت وبس"، حيث دمجت الشّابّة جنى سلامة بين اللّغتَين العربية والفرنسية مؤديةً في آنٍ واحد، أغنيتَي "حبّيتك بالصيف" لفيروز و "Coupable" للمغنّي جان فرانسوا ميكاييل. وقد وصفت جنى سلامة اللغتين بأنهما جزء من هويتها على المسرح.

فالشابة اللبنانية جنى سلامة القاطنة في أوتاوا حاليّاً، قد تدرّبت في الكونسيرفاتوار اللبناني وتعلمت العزف على القيثارة "الجيتار" منذ أن كانت في الثامنة من عمرها.

من بين لجنة الحكّام التي انذهلت بأداء الشابة اللبنانية جنى سلامة، اختارت سلامة الانضمام الى فريق المغنّي الكندي Corneille الذي قال إنّه يعوّل عليها كثيراً للاستمرار طويلاً في المراحل المقبلة من البرنامج.

تجدر الإشارة إلى أن "La Voix" هو برنامج تلفزيون كندي باللغة الفرنسية، يعتبر نسخة من سلسلة البرامج العالمية "The Voice"، والتي تستند إلى النسخة الأصلية الهولندية من البرنامج التي أبتكرها جون دي مول. يتبع البرنامج نفس هيكل المنافسة الذي يستخدمه البرنامج الهولندي الأصلي المعروف بـ "The Voice of Holland"، ويتألف من ثلاث مراحل رئيسية على المشترك أن يخوضها. في عام 2016، قامت "La Voix" بإطلاق سلسلة منفصلة للمتسابقين الصغار تسمى "La Voix Junior".

وبالحديث عن النسخ المتعددة من برنامج la voix، كان للمواهب اللبنانية بصمة خاصة في عدة مواسم لنسخ البرنامج، فإلى جانب جنى سلامة نذكر مواهب أخرى من لبنان مثل كريستا ماريا أبو عقل، فقد حازت على اهتمام ملحوظ من لجنة التحكيم في La voix كندا، بعزفها على البيانو وغنائها “لبيروت” باللغة العربية قبل أن تنتقل لتأدية أغنية “الرقصة الأخيرة” باللغة الفرنسية. تجدر الإشارة إلى أن أبو عقل أيضاً اختارت Corneille الذي عبّر عن سعادته لانضمام أبو عقل لفريقه. وكذلك اللبناني موري حاتم الذي قدّم في برنامج "La Voix" كندا أغنية "Je t'aime" للفنانة لارا فابيان التي اختارته للانضمام الى فريقها بعدما أذهل لجنة التحكيم صوتا وأداء.

ختاماً، تظهر موهبة جنى سلامة كمغنية متعددة اللغات والأسلوب، حيث أبهرت ليس فقط أعضاء لجنة التحكيم بل والجمهور أيضًا. اختيارها الانضمام إلى فريق Corneille يعكس الثقة في إمكانياتها وقدرتها على التألق في المستقبل. نتمنى لجنى سلامة كل التوفيق في رحلتها الموسيقية، ونترقب بشوق ما ستقدمه في المراحل المقبلة من برنامج La Voix - كندا.