جمال سليمان يتحدث عن عمله قبل التمثيل ويكشف سبب ابتعاده عن السينما ضمن برنامج "واحد من الناس"

15:24
17-05-2022
جمال سليمان يتحدث عن عمله قبل التمثيل ويكشف سبب ابتعاده عن السينما ضمن برنامج "واحد من الناس"

تحدّث الممثل السوري جمال سليمان عن سبب ابتعاده عن السينما، كما كشف عن طبيعة عمله قبل التمثيل، وذلك خلال لقاء تلفزيوني ضمن برنامج "واحد من الناس" الذي يُقدّمه الإعلامي المصري عمرو الليثي عبر شاشة الحياة.

في التفاصيل، كشف ضيف الحلقة أنه كان يعمل في الحدادة حيث قال جمال سليمان: "كان عمري وقتها 10 سنوات، وخلال فترة عملي في الحدادةوأنا صغير كانت بداية تعرفي على أغاني أم كلثوم، كنت أعمل في ورشة وأرى الأطفال يلعبون في الخارج وأنا أعمل، وكان صاحب الورشة يحب الاستماع إلى أم كلثوم، لم أكن أفهم ما تقوله وقتها في أغنياتها خاصة أننا في المنزل لم نكن نستمع لأغانيها، لكن بعد ذلك أحببتها."
أضاف سليمان:"عملت في أحد المطابع وكنت لمدة 3 سنوات أنام فيها وهذا ساعدني على قراءة الكثير من الكتب في كافة المجالات."

أما عن السينما فقال:"أحب جداً أن أعمل في السينما، ولكن لا أعلم لماذا لا يرشحني المخرجون للمشاركة بأي أفلام".
تابع بالقول: "السينما لها ممثلوها وعالمها وخريجوها ووقتها، وأنا غير موجود على هذه القائمة، وأتمنى المشاركة في أفلام المهرجانات التي تُصنع لكي لا تحصل على تذاكر وإيرادات، وإنما همها الأول تقديم أعمال عظيمة".
ختم حديثه قائلًا: "صنّاع الأفلام يقولون إنني نجم في التلفزيون وأجري كبير، ولكن أقول لهم مَن عنده سيناريو جيّد يُقدّمه لي وأنا موافق، والمسألة ليست مادية، وسأقدّم لهم حسماً كبيراً على أجري".

أيضًا خلال سياق الحلقة، كشف جمال سليمان عن الشخصية التي يتمنى تقديمها، وقال: أتمنى تقديم شخصية "ابن خلدون" هو شخصية عظيمة وتستحق أن نقدم مسلسلًا عنها.