جورج خباز يكشف تفاصيل مرضه في طفولته عبر "عمر جديد" مع نسرين الظواهرة

17:47
22-06-2024
جورج خباز يكشف تفاصيل مرضه في طفولته عبر "عمر جديد" مع نسرين الظواهرة

أطل الفنان اللبناني جورج خباز في برنامج "عمر جديد" الذي تقدمه الاعلامية نسرين الظواهرة عبر أغاني أغاني على الموجة 87.9 حيث تحدث عن مرضه في طفولته.

في التفاصيل، كشف جورج خباز عن تفاصيل مرضه في مرحلة الطفولة حيث قال أنه دخل المستشفى ولم يكن مرضه خطيراً انما لم يكن يسمح له أن يعيش كباقي الأشخاص ان لم يتعالج.

وأضاف خباز أنه كان طفلاً حالماً حتى عمر 8 سنوات الا أنه بعدها أصبح يرى الاولاد كيف تلعب وهو لا يستطيع لكن هذا الأمر كان إيجابيًا على حياته لأنه عزز لديه الثقافة الفنية حيث كان يشاهد مسرحيات الأخوين الرحباني وعدداً من الأفلام.

أيضاً قال جورج خباز أن الانسان يتألم دائماً ويجب أن يجتهد للوصول الى الفرح اذ جاء في حديثه:"من أول ما نتكوْن الى أن نموت الالم هو جزء من تكويننا والفرح يريد مجهود روحي وانساني ويومي ".

وأضاف جورج خباز أن مرضه كان نقطة التحول في حياته وغيّر له شخصيته مشيراً الى أن شخصيته هي مزيج بين طفولته خلال فترة المرض وبعده.

الجدير بالذكر أن جورج خبّاز والممثل اللبناني عادل كرم سيجتمعان على خشبة مسرح "كازينو لبنان" لأول مرة في مسرحية "خيال صحراء" وذلك في شهر آب / أغسطس المقبل.

"خيال صحراء" هي من تأليف وإخراج جورج خبّاز، وانتاج طارق كرم ،وتختلط الأحداث بين الدراما والكوميديا، ليحمل النوستالجيا ولبنان الأمس واليوم وربما المستقبل.

وستمتد المسرحية على مدى 80 دقيقة، مع مشهدية بيروت في ديكور مدروس وأبعاد بصرية لافتة.

في هذا السياق، طُرح الاعلان الرسمي للعمل المسرحي المرتقب، على أن تستقبل خشبة مسرح "كازينو لبنان" عروض المسرحية خلال شهر آب المقبل ولشهر واحد فقط.

في هذا الخصوص قال جورج خباز:"عندما وقع الخيار على عادل كرم لمشاركة هذه التجربة المسرحية معه، كان الدافع الأساس بالنسبة لي هو أنني كنت أرى فيه القدرة على خوض هذا النوع من الأعمال المسرحية المختلفة تماماً عن أي شيء قدّمه سابقاً".

وتابع: "لقد كتبت "خيال صحرا" بكل ما أوتيت من شغف وأتوقّع لها آفاقاً كبيرةً في المستقبل. هي باختصار عرض مسرحي اجتماعي تفاعلي موسيقي. وإلى جانب النص المشغول بكل شغف، تضمّ المسرحية موسيقى خاصّة من تأليفي ومن توزيع لوكاس صقر".