مروان خوري يتحدث عن طفولته، فنّه وخطيبته مع صاحبة السعادة...

10:00
02-12-2021
مروان خوري يتحدث عن طفولته، فنّه وخطيبته مع صاحبة السعادة...

أطل الفنان اللبناني الشامل مروان خوري في حلقة جديدة من برنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدِّمه الممثلة المصرية إسعاد يونس حيث تحدث عن طفولته وموهبته منذ الصغر، فنه وخطيبته. وإليكم أبرز تصريحاته:

 

-صرّح خوري قائلاً:"عندما كنت صغيراً كان لدى مشاكل صحية بسيطة، وهذا جعلني في موضع حماية من عائلتي دائماً ، وفي سن الحادي عشر ظهرت موهبتي في الغناء، وأمي هي من بحثت عن موهبتي لأنها كانت تبحث عن امتداد لها. 

 

-بسبب ملامحي الناعمة كانوا في المدرسة يسندوا إليّ أدوار البنات، وفي مرة أرادوا أن أرتدي التنورة الورق، فذهبت للمنزل أصرخ لأمي وأنا أرفض ذلك فذهبت للإدارة ورفضت هذا الأمر، فأنا كنت أعتز بكوني ولد".

 

-: "وأنا في عمر تسع سنوات بدأت أعزف على البيانو بالفطرة، وكنت في مرحلة متقدمة من العزف، وأعتقد هذه هي الموهبة"، وعن موهبة الشعر قال: "بدأت فيها منذ الطفولة وكنت مغرماً بجبران خليل جبران، وفي عمر الثاني عشر عاماً بدأت تأليف الكلمات، وبدأت في التلحين عام 1996 وبدأت بالغناء عام 2002."

 

-البلد الوحيد الذي آتي إليه دون فرقتي هي مصر، لأنها منشأ الموسيقى، وعلاقتي بمصر مثل علاقتي بذاكرتي وأهلي، فذاكرتي الفنية هي مصر مثل عبد الوهاب ووردة وعبد الرحمن الأبنودي، لذلك أنا متشبع بالموسيقى، ووالدتي هي من ربتني على الموسيقى وبالمناسبة كان صوتها جميل.

 

-لم أقابل الفنانة فيروز من قبل، فأنا من طبعى لا أذهب لأحد، ولكن بالطبع أتمنى لقاءها، ولكن بسبب ضيق الوقت والانشغالات لم أستطع ذلك، ولكن أعتقد هي تعرفني فبالتأكيد يظل الطابع الرحباني واضحاً في ألحاني وأغنياتي". 

 

-عن خطيبته قال خوري:" خطبت خطيبتي ندى عن حب، وهي بها مواصفات كثيرة جميلة، وهناك تفاصيل عديدة أحبها فيها، وعندما يصل الإنسان لسن معين يفكر في الزواج بشكل مختلف.. تعرفت على ندى خطيبتي من خلال أصدقاء مشتركين، وفي أول لقاء طلبت رقمي، وخلال الأربع سنوات علاقاتنا كانت بين الصعود والهبوط".