نوال الزغبي تتصدر الترند بتصريحاتها ومفاجآتها في برنامج "زمن"

14:13
15-01-2024
نوال الزغبي تتصدر الترند بتصريحاتها ومفاجآتها في برنامج "زمن"

حلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ضيفة على برنامج "زمن" الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب عبر تلفزيون دبي وقناة LBCI.

خلال الحلقة تفاجأت نوال الزغبي بالمستشار الذي اختارته ضمن فقرة "المستقبل"، وهو "ميشال دعبول"، معجب من معجبيها، والذي قال "الذي يعرف نوال يعرف لبنان".

وقالت له الزغبي رداً على سؤاليه إن الحلم الذي لم تحققه حتى اللحظة هو مشروع علامة أزياء تجارية، ولكن الخطة وضعت ضمن إطار الدرس، ولا تقبل إهداء صوتها إلى فنانة أخرى بحال استطاع الانسان الاحتفاظ بصوته بعد مماته، لأن هذا ملكها لها وحدها، وتتقبل أن تهب كل شيء ما عدا صوتها.

وفي ختام الفقرة، فاجأ دعبول الزغبي بعرض رسمي للزواج، حيث أحضر باقة من الورد الأحمر وخاتمًا فخمًا ومميزًا، ما صدم نوال ولكنها كانت صدمة إيجابية وفرحة، وصارحته بالقول إنها أغلقت ملف الزواج، وأخذت الورد وقبّلته بلهفة ودعته إلى إبقاء الخاتم إلى الفتاة التي سوف يتزوجها لاحقًا. 

وتحدثت الزغبي عن نشأتها في ظروف متواضعة بين والد حنون وهادئ وأم قاسية وحنونة في الوقت نفسه، كذلك روت بطرافة كيف كانت تطلب منها والدتها الذهاب إلى الحديقة واختيار "قمّوع" أخضر ومفعم بالنضارة، وتذهب الطفلة نوال ببراءة وتختار الغصن المميز ولكنها لا تعلم أنها تختار بنفسها الوسيلة الموجعة التي ستعاقب بها.

وعن أحلام الشهرة والنجومية، قالت الزغبي إن هذا الطموح راودها منذ الطفولة وتحديدًا منذ أن كان عمرها 11 سنة، إذ كانت تنظر إلى العالم الذين لا تعرفهم وتقول في داخلها، "يومًا ما كلهم سيعرفون من أنا".

وعند خوضها تجربة "استوديو الفن" كان عمرها لا يتخطى الـ15 سنة، وفي ظل رفض تام لفكرة اشتراكها في البرنامج خصوصًا من قبل والدها الذي خاف عليها من المجال وصغر سنها، ولكن قررت أخيرًا أمها أخذها للتسجيل.

وذكرت الزغبي أنها لم تكمل دراساتها الجامعية لأنها عندما أنهت دراساتها المدرسية، تزوجت وسافرت وأنجبت، وبدأت العمل خارج البلاد كذلك اندلعت الحرب في لبنان، وبدأ تصميمها على جمع المال لشراء أغنية خاصة بها.

وفي هذه الفترة صدرت أغنية الراحلة وردة الجزائرية "بتونس بيك" والتي أحدثت ضجة جماهيرية كبيرة، فقررت الزغبي التعامل مع الملحن صلاح الشرنوبي الذي لحن هذه الأغنية.

وفي هذا السياق، تعاقدت مع فندق "شيراتون" في مصر وتقاضت على الليلة 300$ لأدائها الغناء هناك، واشترت من خلالها أغنيتها الأولى، "عايزة الرد". كما وصفت فترة الماضي بأجمل الأيام، كونه كان للأغنية قيمة أكثر ورهجة أكبر، أما الآن يسيطر عنصر الملل، وهو سريع جدا، وهذا يعود إلى عصر السرعة الذي قتل الانتظار والحماس.

وتعليقًا على فيديو يظهر أول إطلالة تلفزيونية لها، وصفت الزغبي مدى حماسها وفرحها حينها، وفرحها لا يلغي أنها تعبت كي تصل وتصبح في القمة، وشرحت أن أسلوبها في اللبس وحركتها على المسرح وضحكتها، كانت بمثابة مفتاح أوصلها بسرعة إلى قلوب الناس.

وتفاجأت الزغبي بالمستشار الذي اختارته ضمن فقرة "الماضي"، وهو "لمى لاوند"، صديقتها منذ حوالي الـ27 سنة، حيث تعرفتا على متن الطائرة عندها كانت لاوند ستقدم الحفل الذي ستغني فيه الزغبي، وكشفت أن صداقتهما تجاوزت المحن كونهما انقطعتا عن التواصل لعشر سنوات بسب غيرة وتدخل البعض بهما.

وإجابةً على سؤالي لاوند، قالت الزغبي إنها لم تفكر يومًا في الإنتحار لأنها إنسانة مؤمنة جدًّا، وهذا لا يرضي الله الذي تلمس وجوده في حياتها في كل لحظة، وفكرت طبعًا بالابتعاد عن الفن وفعلت ذلك ولكن لم تفكر في تركه إطلاقًا. 

وأفصحت نوال الزغبي، خلال فقرة المستقبل، عن خوفها من الشيخوخة والمرض، ولكن في النهاية الأمر محسوم لدى الربّ، كما قالت إنها تخاف من المجهول الغامض وراء الموت، الجنة والنار والمطهر، إلا أنها رأت في الوقت عينه، ما يخلق نوعاً من الحماس والإثارة وراء هذا المجهول.

واختارت الزغبي الاستغناء عن حاسة الذوق، كونها بحاجة إلى الحواس البقية ولكن الذوق ليس حاجة أساسية بالنسبة إليها، وعند اختيار مظهر الرجل الآلي أعطته شكلها في الماضي والحاضر، لأنها بكلاهما جميلة.

وفي هذا السياق، عبّرت الزغبي عن رغبتها بحذف أمور من الماضي مثل مشاكلها الزوجية ومشاكل أخرى بالطبع، ولكن لا شيء يستوجب حذفه من الحاضر. 

وفي اختيار الفنانين لغناء ديو، ذكرت الزغبي أنها ترغب بالغناء مع "محمد منير" إذا كان الشريك مصريًّا، "ميادة الحناوي" إذا كان سوريا، "وائل كفوري" مرة أخرى إذا كان لبنانيا، "عبدالله الرويشد" إذا كان خليجيًّا، و"ستينغ" إذا كان نجماً عالمياً

وقالت الزغبي إنها لا تفكر في قبول عروض التمثيل التي تتقدم لها، كما أنها رفضت أخيراً عرضًا من صديقها الممثل المصري "أحمد زاهر" لأنها لم تشعر أن الدور يشبهها حقًّا.

واختارت الزغبي"نتفليكس" كأجمل اختراع، و"تويتر" كأجمل وأسوأ اختراع في آن، وعلقت على الأغاني التي انتشرت بصوتها من خلال الذكاء الاصطناعي أنهم لم ولن يصيبوا إحساسها، مضيفة: "خليهن يتسلوا".

وعندما عُرض فيديو للفنانة انغام من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي حيث سألتها عن السبب وراء عدم وجود نوع من الكيمياء في العلاقة بينهما، ولكن عبّرت الزغبي عن عدم وجود أي سبب يمنع الانسجام، إذ التقيتا مرة واحدة ولم تشعر بوجود أو عدم وجود انسجام.

ونشرت نوال فيديو من الحلقة عبر حسابها على انستغرام، شكرت فيه الله قائلة: "كل يوم أشكر الله لانه أعطاني هدية ان استيقظ صباحاً وأولادي بجانبي وصحتنا جيدة".

واحتفلت نوال الزغبي أخيراً بوصول أغنيتها الخليجية "فخامة معاليك" إلى 20 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

ونشرت نوال الزغبي مقطع من الأغنية عبر حسابها على منصة إكس وعلقت كاتبة: "20 مليون مشاهدة على YouTube".

وظهرت نوال بفيديو كليب "فخامة معاليك" بإطلالتين مختلفتين من حيث الأزياء والستايل، وتعاونت فيها مع كل من الشاعر الغنائي خالد ڤرناس والملحن ياسر نور والموزع الموسيقي هاني ربيع.

يذكر أن نوال الزغبي قد فازت بجائزة أفضل أغنية هادفة عن أغنيتها "حفلة"، خلال حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" لعام 2023، الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت.