Galaxy S23 Tactical و XCover6 Pro Tactical …هواتف الحرب الجديدة من سامسونج

8:33
22-09-2023
Galaxy S23 Tactical و XCover6 Pro Tactical …هواتف الحرب الجديدة من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج عن إصدارين جديدين من هواتفها الذكية، وهما Galaxy S23 Tactical Edition و Galaxy XCover6 Pro Tactical Edition. تم تطوير هاتين النسختين خصيصًا للاستخدام في الحروب والخدمات الميدانية، وتهدف إلى دعم الأفراد العسكريين وغيرهم.

تحتفظ النسختين بالمواصفات الأساسية لإصداراتهما القياسية، ولكنهما تأتيان بمزايا إضافية تجعلهما مناسبين للاستخدام في البيئات التكتيكية والتعبوية.

 يتمتع Galaxy XCover6 Pro Tactical Edition بشهادة MIL-STD-810H، مما يعني أنه مصمم لتحمل الطقس القاسي، وقادر على تحمل الماء بعمق 5 أقدام لمدة تصل إلى 30 دقيقة. من جهة أخرى، يحتوي Galaxy S23 Tactical Edition على تصنيف IP68 ويأتي مع علبة عسكرية متينة يمكن تثبيتها على الصدر أو ارتدائها على الساعد.

تتميز هذه الهواتف الذكية أيضًا بوضع رؤية ليلية لدعم الاستخدام مع أجهزة الرؤية الليلية، بالإضافة إلى حساسية اللمس التلقائي التي تسمح للمستخدمين باستخدام الهواتف بارتداء القفازات.

كما يدعم الهاتفان الجديدان نظام تحديد المواقع العالمي GPS الخارجي للحصول على بيانات الموقع الدقيقة من الميدان، وقدرتهما على الاتصال بالطائرات بدون طيار وأجهزة تحديد المدى بالليزر يعزز من فعالية العمل الميداني.

تتميز هذه الهواتف بوضع التخفي الذي يعطل LTE و e-911 ويقمع إشارات الترددات اللاسلكية لضمان اتصالات آمنة خارج الشبكة. يمكن أيضًا تعطيل الإضاءة عند استخدام أجهزة الرؤية الليلية للحفاظ على السرية.

وبرمجيًا، يعمل الهاتفان بواجهة المستخدم One UI 5.1 الخاصة بشركة سامسونج والقائمة على نظام التشغيل أندرويد 13 مع مجموعة Android Team Awarness Kit، ومجموعة المراقبة الموزعة للصدمات Battlefield.بالإضافة إلى ذلك، يمكن قبول المكالمات وتسجيلها تلقائيًا في وضع مكبر الصوت ومنع المكالمات الصادرة للحفاظ على الخصوصية.