إليكم خمسة حيل بسيطة لإصلاح مشكلة Siri في الساعة الذكية

17:22
18-09-2023
إليكم خمسة حيل بسيطة لإصلاح مشكلة Siri في الساعة الذكية

يمكن العثور على مساعد الصوت Siri في معظم أجهزة آبل، بما في ذلك ساعة آبل الذكية. على الرغم من أن المساعد الصوتي يمكن أن يكون مفيدًا للقيام بالعديد من المهام عن طريق الصوت دون الحاجة للمس ساعتك، إلا أنه قد تواجه بعض المشكلات في بعض الأحيان، مثل التوقف عن العمل أو عدم الاستجابة للأوامر الصوتية.و هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لإصلاح مشكلة توقف Siri عن العمل في ساعة آبل، وفقا لموقع aitnews.

1- التحقق من إعدادات Siri: يمكن أن يكون سيري غير مُفعّل أو أن الإعدادات غير صحيحة، مما يمنع استجابته لأوامرك الصوتية على ساعتك. لذا، يجب التحقق أولاً من إعدادات Siri. قم بالضغط على Digital Crown في ساعتك لفتح الشاشة الرئيسية، ثم انتقل إلى تطبيق الإعدادات وتأكد من تفعيل خيار "Listen for Hey Siri".

2- التحقق من الاتصال بالإنترنت: 

يمكن لساعة آبل أداء وظائف معينة بدون اتصال بالإنترنت، لكن استخدام سيري – في الطرز التي قبل طراز (Apple Watch Series 9) –  يتطلب الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الواي فاي أو الاتصال الخلوي للعمل بشكل مثالي. هذا يعني أن الاتصال الضعيف بالإنترنت أو عدم وجود اتصال بالإنترنت قد يكون سبب المشكلة.

لذلك، تأكد من أن لديك اتصالًا جيدًا بالإنترنت، بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات في ساعة آبل، ثم النقر فوق Wi-Fi. وتأكد من تشغيله وتوصيله بالشبكة المتاحة. يمكنك أيضًا محاولة إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك أو تحريك ساعتك بالقرب منه للحصول على اتصال أقوى.

3- قم بإعادة تشغيل ساعة آبل: إعادة التشغيل هي وسيلة سهلة لمساعدة في حل بعض المشكلات البسيطة، على الرغم من أن ساعة آبل لا تحتوي على خيار إعادة التشغيل مباشرة. يمكنك إيقاف تشغيل الساعة يدويًا عن طريق الضغط المطول على الزر الجانبي ، ثم اضغط على الأيقونة المعروضة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ، واسحب المؤشر الذي يظهر إلى اليمين لإيقاف تشغيل الساعة.

4- قم بتحديث نظام التشغيل watchOS: تقوم آبل بإصدار تحديثات منتظمة لنظام (watchOS) الخاص بساعاتها لإصلاح أي مشاكل أو أخطاء. لذلك ، قد يساعد تحديث نظام التشغيل watchOS إلى أحدث إصدار متاح في إصلاح مشكلات المساعد الصوتي Siri.

5- تحقق من نظافة الميكروفون: قد يتجمع الغبار والأوساخ على الميكروفون الخاص بساعة آبل، مما يعوق مرور الصوت. لذا، قد تحتاج إلى تنظيف الميكروفون بشكل دوري. استخدم قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً وامسح الميكروفون بلطف لإزالة الغبار والأوساخ المتراكمة.