الآن يمكنكم إزالة خلفية صوركم في Microsoft Paint

10:51
08-09-2023
الآن يمكنكم إزالة خلفية صوركم في Microsoft Paint

أصدرت شركة مايكروسوفت تحديثًا تجريبيًا جديدًا لبرنامج الرسّام Microsoft Paint يسمح للمستخدمين بإزالة خلفية الصور بسهولة عن طريق الضغط على زر واحد. يتوفر التحديث الجديد لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز عبر قناتي "كاناري" و "ديف" وفقًا لبيان الشركة على مدونتها الرسمية.

يوفر التحديث الجديد خيار إزالة الخلفيات من الصور بسهولة، سواء كانت الصورة بأكملها أو جزءًا محددًا منها فقط. لا تتطلب هذه الميزة أي مهارات خاصة أو خبرة سابقة في تصميم الرسومات من المستخدم.

 عند استخدام أداة "إزالة الخلفية"، يقوم البرنامج بتحليل الصورة وتحديد العنصر الأساسي والخلفية، ثم يقوم تلقائيًا بإزالة الخلفية دون الحاجة إلى أي خطوات إضافية. بعد إزالة الخلفية، يتم استبدالها بمساحة بيضاء في حين يظل العنصر الأساسي كما هو.

تتميز هذه الميزة الجديدة في برنامج الرسام بدقتها العالية في التعرف على العناصر الرئيسية في الصور. على سبيل المثال، يمكن إزالة خلفية صورة لحيوان أو شخص دون ترك أي آثار للخلفية، حتى في المواضع التي تتشابه فيها الخلفية مع العنصر الأساسي من حيث اللون والشكل.

وتعمل مايكروسوفت في الآونة الأخيرة على تطوير برنامج الرسام الشهير بإضافة المزيد من الميزات إليه، ومنها ميزات متعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل توليد الصور استنادًا إلى الأوامر النصية، واعتمادًا على نموذج Dall-E الموجود في روبوت “بينج شات”.