الإعلان عن خصائص جديدة في أداة الذكاء الاصطناعي “Bard”

16:53
19-09-2023
الإعلان عن خصائص جديدة في أداة الذكاء الاصطناعي “Bard”

قالت شركة غوغل إن أداة Bard التابعة لها والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي سيكون لديها القدرة على التحقق من صحة إجاباتها وتحليل البيانات الشخصية للمستخدمين على غوغل في الوقت الذي تسعى فيه عملاق التكنولوجيا للحاق بشعبية روبوت الدردشة ChatGpt.

وأدى إصدار شركة Openai المدعومة من مايكروسوفت لChatGpt إلى سباق في مجال صناعة التكنولوجيا لمنح العملاء إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وكان ChatGpt في ذلك الوقت هو التطبيق الأسرع نموا على الإطلاق بين المستخدمين، وهو الآن أحد أفضل 30 موقعا إلكترونيا في العالم.

كما تطرح غوغل Bard Extensions لتمكين المستخدمين من استدعاء بياناتهم من منتجات أخرى للشركة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Bard البحث في ملفاتهم على Google Drive أو تقديم ملخص عن الرسائل الموجودة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

في هذا الإطار أشار جاك كرافتيك كبير مديري المنتجات في غوغل إن مستخدمي Bard لن يتمكنوا في الوقت الحالي من سحب المعلومات إلا من تطبيقات الشركة، لكن غوغل تعمل مع شركات خارجية لربط تطبيقاتها بBard في المستقبل.

وتسعى الشركة لأن يكون لBard ميزة جديدة أخرى هي الحد من مشكلة مزعجة تواجه الذكاء الاصطناعي التوليدي ألا وهي الردود غير الدقيقة المعروفة باسم "الهلوسة". وسيتمكن المستخدمون من تحديد الأجزاء في إجابات Bard التي تختلف عن نتائج البحث على غوغل أو تتفق معها.

والميزة الثالثة الجديدة تسمح للمستخدمين بدعوة آخرين إلى المشاركة في محادثات Bard.