التفاعل بال emojis…طريقة الرد الجديدة على رسائل Gmail

7:50
09-09-2023
التفاعل بال emojis…طريقة الرد الجديدة على رسائل Gmail

تختبر خدمة البريد الإلكتروني من غوغل Gmail" ميزة جديدة تمكن المستخدمين من استخدام الوجوه التعبيرية للتفاعل مع الرسائل،وفقا لموقع aitnews.

 وتم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في تطبيق Gmail على نظامي أندرويد و iOS للهواتف المحمولة.

 يوجد بالفعل ميزة التفاعل بالوجوه التعبيرية في بعض تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى مثل "Microsoft Outlook"، وتظهر هذه التفاعلات على شكل رموز صغيرة في البريد الإلكتروني، ويعتبر استخدامها بديلاً جيدًا للردود المكتوبة بالنص الكامل للرسائل التي لا تحتاج إلى إجابة مفصلة.

 من المتوقع أن تُطلق غوغل هذه الميزة الجديدة على نطاق أوسع حاليًا حيث تجري اختبارها فقط مع عدد قليل من المستخدمين المحددين، ولم تعلن غوغل عنها رسميًا حتى الآن.

ولا يُعرف حتى الآن الآلية التي ستعمل بها الميزة الجديدة أو الشكل الذي ستظهر به، علمًا بأنه ستوجد بعض القيود على استخدامها في مواقف محددة، كعدم دعمها الرسائل المشفرة، أو الرسائل المرسلة بين مجموعة كبيرة من المستخدمين.

كما يمكن القول أن ميزة التفاعل بالوجوه التعبيرية ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي أولاً، ثم تمت إضافتها إلى تطبيقات المراسلة الفورية مثل تلغرام وواتساب، والآن تجد طريقها إلى خدمات البريد الإلكتروني.

 وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد تبدو غريبة في خدمات البريد الإلكتروني التي تعتبر جدية ورسمية، إلا أن العديد من المستخدمين يرون فائدة كبيرة فيها.