تعاون بين ميتا و Luxottica لإصدار الجيل الثاني من النظارات الذكية

13:36
17-09-2023
تعاون بين ميتا و Luxottica لإصدار الجيل الثاني من النظارات الذكية

تقوم شركة ميتا بالتعاون مع مجموعة Luxottica المالكة للعلامة التجارية Ray-Ban بإطلاق الجيل الثاني من نظاراتها الذكية قريبًا.وقد تم رصد قائمة تضم زوجًا من هذه النظارات في قاعدة بيانات لجنة الاتصالات الفيدرالية.

 ويتم تسجيل هذه المنتجات الجديدة بناءً على التحديثات والتحسينات التي تم إضافتها، حيث تمكّن النظارات الأصلية Ray-Ban Stories الحالية من التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات المدمجة وعرضها عبر التطبيق المصاحب.

كما تم تزويدها بميكروفونات ومضخمات صوت للتسجيل وتشغيل الصوت.

على الرغم من أن النظارات الأصلية لم تحقق نجاحًا كبيرًا، إلا أن ميتا تعمل على تطوير الجيل الثاني من النظارات الذكية، والتي ستتيح بث الفيديو المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي والاستماع إلى تعليقات المشاهدين.

وأشارت التقارير الصادرة إلى أن القائمين على البث المباشر قادرون على التواصل مباشرة مع الجمهور، حيث تنقل النظارات التعليقات الصوتية عبر سماعات الرأس المدمجة.

من المتوقع إصدار النظارات الجديدة في خريف أو ربيع 2024، ومن المفترض أن تكشف ميتا المزيد من المعلومات حولها خلال مؤتمر Connect في 27 و 28 سبتمبر/أيلول. هذا بالإضافة إلى الكشف عن معلومات إضافية حول نظارة الواقع الافتراضي Quest 3، المقرر إطلاقها هذا الخريف.