تلميحات عن ميزات Find My Device الجديدة

7:38
14-09-2023
تلميحات عن ميزات Find My Device الجديدة

أقدمت غوغل في وقت سابق من هذا الصيف على تأجيل إطلاق شبكة Find My Device الموسعة، ولكن في الإصدار الأحدث من التطبيق، تحتوي الشبكة الآن على أيقونة جديدة وبعض المقتطفات التعليمية التي تشير إلى ما سيأتي.

تم تحويل الأيقونة الجديدة للتطبيق من دبوس الخريطة الأخضر المحيط بالهاتف إلى رمز تجريدي يشبه الرادار بألوان غوغل المعتادة، وهي الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، وتم إطلاق الأيقونة الجديدة كجزء من تحديث الإصدار 3.0.

ويبدو أن غوغل تعتزم تحديث التصميم ليعكس خططها لتوسيع تطبيق Find My Device ليضم شبكة كاملة تشمل الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى مثل الملحقات المتوافقة وأجهزة تعقب البلوتوث.

كما تشير بعض المقتطفاتلاضمن التحديث إلى خطط غوغل لشبكة Find My Device، بما في ذلك القدرة على وضع علامة على الجهاز كمفقود، مما يتيح للمستخدمين الحصول على إشعار فور العثور عليه، ويوجد إشارات للقدرة على مشاركة موقع الجهاز مؤقتًا وتعديل معلومات اتصال الملحقات.

تشابه هذه الميزات مع الميزات الموجودة في أجهزة تعقب Tile و AirTags، حيث تتيح لك عرض معلومات الاتصال عند مسح العنصر المفقود.

ويتميز الإصدار الجديد بإشعار يذكر المستخدمين باستخدام التطبيق بطريقة مسؤولة وآمنة وقانونية،يشير أيضًا إلى وجوب الالتزام بسياسة الاستخدام المقبول للتطبيق، كما يوضح أن استخدام الشبكة لتتبع شخص ما دون موافقته هو أمر يعاقب عليه القانون.

من العلوم أن شبكة Find My Device تعمل بشكل مشابه لشبكة Find My من آبل، وكان التتبع غير المرغوب فيه مصدر قلق كبير بعد وقت قصير من إطلاق AirTags.