نجوم العالم العربي ينعون صلاح السعدني: "هتوحشنا"

ودع نجوم العالم العربي الممثل المصري الكبير صلاح السعدني الذي غيبه الموت اليوم عن عمر ناهز ال80 عاماً، بكلمات مؤثرة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي قد أعلن وفاة السعدني ظهر اليوم الجمعة، ليشارك صورة الراحل عبر حسابه الخاص على إنستغرام علّق عليها: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

الممثلة المصرية يسرا شاركت صورة للراحل على انستغرام، وعلقت كاتبة "إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم قيمة و قامة فنية عظيمة في تاريخ السينما و الدراما المصرية الفنان القدير صلاح السعدني.. خالص عزائي للأسرة الكريمة تغمده الله بواسع رحمته وألهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.. أعتذر عن عدم حضوري الجنازة لعدم تواجدي بمصر".

وكتبت الممثلة المصرية إلهام شاهين، عبر حسابها على إنستغرام: "الله يرحمه.. كان إنسانا جميلا وفنانا رائعا وصديقا غاليا جدا جدا.. عزائي لأسرته ولكل محبينه.. ونعزي أنفسنا أيضا".

كما شبّه الممثل المصري أحمد السقا الراحل بوالده فكتب عبر حسابه على انستغرام: "انّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون. البقاء والدوام لله وحده. توفى إلى رحمة الله الفنان القدير و الأب الغالى الأستاذ/ صلاح السعدنى والد اخويا و صديقى احمد السعدنى. ربنا يرحمه و يجعله من أهل الجنة. برجاء قراءة الفاتحة و الدعاء. هتوحشنا يا خال".

الممثلة منة فضالي كتبت عبر حسابها على منصة إكس: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ" توفى الى رحمة الله تعالى: الفنان الكبير/ صلاح السعدني للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان. كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا اطيب قلب صلاة الجنازة اليوم الجمعة الموافق ١٩ من إبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر".

كما شاركت الممثلة المصرية منى زكي بوداع السعدني عبر إنستغرام فكتبت: "البقاء لله .. فقدت استاذ كبير من اطيب والذ واحن واكتر خلقا من اساتذتنا .. ومن اكتر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها .. الاستاذ الكبير صلاح السعدني .. خالص عزائي لأحمد وللاسره الكريمه".

وعلقت الممثلة السورية ديما قندلفت على منشور منى كاتبة: "الله يرحمه خسارة كبيرة".

كذلك كتب الممثل المصري أمير كرارة عبر إنستغرام : "البقاء والدوام لله رحم الله النجم الكبير الاستاذ صلاح السعدني"، أيضاً نعى أحمد رزق الراحل عبر إنستقرام وكتب : "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان الكبير صلاح السعدنى فى ذمة الله برجاء الدعاء له بالرحمه والمغفره".

الممثلة المصرية بدرية طلبة نعت السعدني أيضاً عبر إنستغرام وكتبت: "البقاءلله النجم الكبير الاستاذ صلاح السعدني ربنا يرحمه ويغفر له".

الإعلامي اللبناني نيشان كتب أيضاً مودعاً السعدني عبر إكس: "يَرحَل صلاح السّعدني اليوم. قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة هو الذي رَصَّعَ ذاكِرتَنا بِروائع دراميّة ستبقى دامِغَة في الإرث والقلب. التّعازي لأسرتِه. البقاء لله".

ووصف الإعلامي السوري مصطفى الآغا الراحل بالعملاق الفني وكتب عبر حسابه الخاص على إكس: "عملاق فني وانساني يرحل ... #صلاح_السعدني في ذمة الله".

أيضاً شارك الشاعر أيمن بهجت قمر في وداع صلاح السعدني عبر حسابه على فيسبوك: "البقاء لله.. وفاة عمنا وابونا الفنان الكبير صلاح السعدني خالص العزاء للأسره".

أما الممثلة إيمان العاصي فشاركت صورة الراحل عبر الخاصية القصصية في حسابها على إنستغرام وكتبت : "لا إله إلا الله النجم الأستاذ صلاح السعدني في ذمة الله الله يصبرك يا أحمد يا رب ويغفرله ويسعد روحه".

الممثلة داليا مصطفى شاركت في وداع صلاح فكتبت عبر إنستغرام : "الله يرحمك ويغفر لك فضلا ادعوا له بالرحمه اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنه ورحمه من وحده القبر ومن النار اللهم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله اللهم اجعل القران ونيسه وصديقه في قبره يارب تقبل دعائنا يا كريم يا حليم يا ودود ادعوك باسمك الذي لا يعلمه احدا من خلقك ان تجيب دعوه الداعي اليه يا رب".

وابتعد صلاح السعدني عن الأضواء منذ عام 2013 بعد أن قرر قضاء وقته مع أحفاده في هدوء بعيداً عن وسائل الإعلام.

يُذكر أن من آخر أعمال السعدني كان مسلسل "القاصرات" عام 2013، مع داليا البحيري وياسر جلال ولقاء سويدان وهيثم محمد وخالد محمود وملك زاهر ومنة عرفة، وهو من تأليف سماح الحريري، وإخراج مجدي أبو عميرة.