آبل تخطط لإطلاق أيفون SE 4 بميزات مختلفة

16:58
14-08-2023
آبل تخطط لإطلاق أيفون SE 4 بميزات مختلفة

ستقوم آبل بإضافة العديد من الميزات الجديدة والهامة في الجيل الرابع المنتظر من أيفون SE الاقتصادي، وفقًا للتسريبات الجديدة التي نشرها موقع MacRumors المتخصص في أخبار آبل.

 من المتوقع أن يأتي الهاتف بتصميم يشبه هاتف أيفون 14، وهذا يتوافق مع التقارير السابقة التي أشارت إلى ذلك.

 سيتضمن أيفون SE 4 منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات بدلاً من منفذ Lightning التقليدي، حيث تتجه آبل بشكل عام نحو استخدام منفذ USB-C بسبب القوانين والتشريعات الجديدة التي توحد منافذ الشحن في الأجهزة الإلكترونية.

 سيحتوي الهاتف أيضًا على تقنية التعرف على الوجه Face ID من آبل، على عكس التوقعات السابقة التي أشارت إلى أن الشركة قد تحافظ على خاصية تعرف بصمات الأصابع Touch ID الموجودة في الإصدارات السابقة. 

وتشير التسريبات الجديدة إلى وجود زر الـ "أكشن" الجديد في هاتف أيفون SE 4، والذي سيتوفر أيضًا في هواتف أيفون 15 المستقبلية، ويمكن تخصيصه لأداء مهام وظائف مختلفة. 

وستحافظ آبل على وجود كاميرا واحدة خلفية في الهاتف، ومع ذلك، فقد يشهد الهاتف تطورات أخرى مثل إضافة شاشة من نوع OLED بدلًا من LCD، كما قد يكون أول هاتف يحمل مودم اتصال مخصص داعم لشبكات الجيل الخامس 5G من تطوير آبل.

ويتوقع أن تطلق آبل الجيل الرابع من هاتف أيفون SE مطلع عام 2025، وقد يكون من الصعب أن تُبقي آبل على الأسعار المنخفضة لتلك السلسلة مع إضافة تلك الميزات الجديدة جميعها.

 والجدير بالذكر أن سعر هاتف أيفون SE الحالي، الذي تم إصداره في عام 2022، يبدأ من 430 دولارًا أميركيًا.