إطلاق إصدار جديد من جهاز Ipad Air

14:32
10-09-2023
إطلاق إصدار جديد من جهاز Ipad Air

تخطط شركة آبل لإصدار جهاز Ipad Air جديد في وقت لاحق من هذا العام ،وفقًا لتقرير موقع MacRumors التقني الأخير .

 وعلى عكس الإصدارات السابقة، فإن آبل لن تقم بتنظيم مؤتمر صحفي خاص للإعلان عنه، ولكنها ستقوم بإصدار بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني.

الجهاز منتظر أن يأتي بتحسينات في المواصفات مقارنةً بالإصدار الحالي الذي صدر العام الماضي. ومن المتوقع أن تشمل هذه التحسينات إضافة معالج M2 ومنفذ Thunderbolt الذي سيسمح بنقل البيانات بسرعة عالية.

على الرغم من ذلك، فإن آبل تخطط لعقد مؤتمر صحفي قريبًا، ولكن التركيز سيكون بشكل أساسي على هواتف آيفون 15 والإصدارات الجديدة من ساعتها الذكية. ووفقًا للتقارير، قد يكون Ipad Air هو آخر جهاز ستطلقه آبل هذا العام، وقد تؤجل إطلاق أجهزة ماك بوك وآيباد برو حتى الربع الأول من العام المقبل وفقًا للشائعات.

وكانت آبل قد أطلقت نسخة محدثة من جهاز آيباد مطلع عام 2022 بمعالج M1، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل داعمة لخاصية Centre Stage التي تُبقي الأشخاص دائمًا في الوسط، مع منفذ USB C أسرع، ودعم شبكات الجيل الخامس 5G في النسخ الداعمة للاتصالات الخلوية.

حاليًا، يتوفر جهاز Ipad Air بسعة تخزين تبدأ من 64 جيغابايت وبسعر يبدأ من 600 دولار أميركي.و من المتوقع أن يشهد الإصدار القادم زيادة في سعة التخزين المبدئية، وقد يترافق ذلك مع زيادة في السعر.