إطلاق مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى في يوتيوب

7:27
22-09-2023
إطلاق مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى في يوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب عن إطلاق مجموعة جديدة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساندة ودعم منشئي المحتوى على المنصة. خلال حدث "صُنع على يوتيوب"، أوضحت المنصة أن هذه المزايا الجديدة ستتوفر في القريب العاجل وستساعد أصحاب القنوات على صنع وتعديل ومشاركة المحتوى بأساليب جديدة.

ومن خلال مدونة غوغل الرسمية، صاحبة يوتيوب، أوضحت الشركة أن هذه الأدوات الجديدة ستوفر أشكالاً جديدة للتعبير الإبداعي وتسهل العملية وتوفر الوقت وتسمح لمنشئي المحتوى بالوصول إلى جمهور أوسع.

من بين المزايا الجديدة التي تم الكشف عنها، تشمل خاصية "Dream Screen" التي تتيح إنشاء صورة أو فيديو لإضافتها إلى مقاطع الفيديو القصيرة "Shorts". تعمل هذه الميزة بطريقة مشابهة لأدوات التوليد الذكاء الاصطناعي الأخرى من خلال كتابة أوامر نصية فقط، وستكون متاحة للتجربة في الفترة المقبلة.

كشفت غوغل أيضاً عن إطلاق تطبيق "YouTube Create"، وهو تطبيق مجاني يسمح للمستخدمين بإنشاء وتحرير وإنتاج مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة ميزة أفكار الذكاء الاصطناعي "AI Insights" التي توفر أفكارًا لمقاطع الفيديو واقتراحات تفصيلية استنادًا إلى مشاهدات جمهور القناة على يوتيوب.

تتيح يوتيوب أيضًا إمكانية الدبلجة الصوتية لمقاطع الفيديو، حيث تُنفذ الدبلجة بشكل تلقائي عبر الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمشاهدين سماع الدبلجة الصوتية بتغيير إعدادات الملف الصوتي المرفق مع الفيديو من إعدادات المشاهدة.وتستخدم غوغل الذكاء الاصطناعي للبحث عن مقاطع موسيقية مناسبة للاستخدام داخل مقاطع الفيديو.