إطلاق هواتف 5G المتوسطة الفئة من هواوي

8:40
20-09-2023
إطلاق هواتف 5G المتوسطة الفئة من هواوي

تخطط شركة هواوي الصينية لإطلاق هاتف من الفئة المتوسطة يدعم شبكات الجيل الخامس في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفقًا لتقرير منفذ الأخبار الصيني IT Times.

تعتبر هذه الخطوة إشارة إلى استمرار نجاح هواوي في التغلب على العقوبات الأميركية، حيث تعرقلت قدرات الشركة على الوصول إلى تقنيات تصنيع الرقائق المتطورة بدءًا من عام 2019.

وستقدم هواوي نسخة داعمة لشبكات الجيل الخامس من هاتف Huawei Nova، الذي ينتمي للفئة المتوسطة، في شهر أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني.

كما أثارت شركة هواوي الاهتمام في نهاية شهر أغسطس/آب بإطلاق هاتفها الجديد Huawei Mate 60 Pro الذي لم يتم الكشف عن الشريحة المستخدمة فيه.

ويقتصر دعم هاتف الفئة المتوسطة Huawei Nova على شبكات الجيل الرابع، ويباع محليًا بسعر 330 دولارًا، في حين يباع جهاز Huawei Mate 60 Pro الصادر حتى الآن بأعداد محدودة بسعر 690 دولارًا.من المعلوم أن الشريحة التي صنعتها شركة تصنيع الرقائق الصينية SMIC أثارت القلق في الولايات المتحدة، حيث يتم تساءل عن كيفية تطوير تلك التقنيات دون الحصول على التقنيات الحيوية. كما هناك مراجعة للعملية المستخدمة في تصنيع هذه الرقائق الجديدة وما إذا كانت كفاءتها تكفي لعودة هواوي إلى الأسواق العالمية.