إلغاء خدمة المشاهدة من دون إعلانات “Premium Lite”

13:24
26-09-2023
إلغاء خدمة المشاهدة  من دون إعلانات “Premium Lite”

قررت منصة يوتيوب إلغاء خدمة "Premium Lite"بعد عامين من إطلاقها، وهي خطة اشتراك مخفضة التكلفة تتيح مشاهدة الفيديو من دون إعلانات في بعض البلدان المحددة، وفقا لموقع aitnews.

 في رسالة بريد إلكتروني إلى العملاء، أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن تقديم تلك الخدمة اعتبارًا من 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

 تم إطلاق خدمة "Premium Lite" لأول مرة في عام 2021 في بعض الدول الأوروبية مثل بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، لوكسمبورغ، هولندا، النرويج والسويد، وكان سعرها 6.99 يورو شهريًا.

وتوفر هذه الخدمة مشاهدة الفيديو من دون إعلانات على مجموعة واسعة من تطبيقات يوتيوب، ولكنها لا تأتي مع ميزات Premium الأخرى مثل تحميل الفيديوهات للمشاهدة دون اتصال بالإنترنت، أو التشغيل في الخلفية، أو أي ميزات Youtube Music.

 ومع ذلك، سيتاح خياران للمشتركين الحاليين في "Premium Lite" قريبًا، إما العودة إلى مشاهدة الفيديوهات مع الإعلانات أو الاشتراك في "Youtube Premium" بسعر أعلى.

كما أعلنت يوتيوب أنها ستقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد من "يوتيوب بريميوم" في رسالة البريد الإلكتروني لمشتركي "Premium Lite" الحاليين، بغض النظر عما إذا كانوا قد استخدموا النسخة التجريبية من قبل أم لا.

يُشار إلى أن قرار إيقاف خدمة Premium Lite، يأتي بالتزامن مع قرار غوغل إنهاء واجهة اشتُهرت بها خدمة البريد الإلكتروني Gmail طويلًا، وهي واجهة العرض بلغة HTML الأساسية.