إليك أبرز التطبيقات لتتبع نومك

9:22
15-08-2023
إليك أبرز التطبيقات لتتبع نومك

إن ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم يعتبر أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على صحتك العامة. مع تقدم التكنولوجيا، تم تطوير العديد من التطبيقات التي تهدف إلى تتبع نومك وتحليل أنماطه. توفر هذه التطبيقات معلومات قيمة حول جودة ومدة نومك. 

إذا كنت تفكر في تتبع نومك بهدف تحسين صحتك العامة، فيمكنك استخدام أحد التطبيقات المختصة بتتبع النوم التالية:

1- تطبيق Better Sleep: يقدم هذا التطبيق حلاً شاملاً لتتبع النوم وتحسين جودته. يحتوي التطبيق على متتبع للنوم يمكنه استشعار الأصوات المختلفة مثل الشخير أو التحدث أثناء النوم. يتطلب استخدام ميزة تتبع النوم في هذا التطبيق منحه إذنًا للوصول إلى الميكروفون الخاص بجهازك. بعد تشغيل التتبع، يمكنك الاستماع إلى الأصوات الهادئة وقصص ما قبل النوم المتاحة في التطبيق لمساعدتك على النوم.

2- تطبيق :SnoreLab: هو تطبيق مثالي لتتبع وتسجيل أصوات الشخير، حيث لا يقوم فقط بتتبع متى وكيف تشخر بصوت مرتفع، بل يتيح لك أيضًا الاستماع إلى الأصوات المسجلة أثناء النوم لتحليلها. بالإضافة إلى ذلك، يشجعك SnoreLab على تجربة علاجات مختلفة وإجراء تعديلات في نمط حياتك لتقليل الشخير. ولتحقيق ذلك، يُطلب منك إدخال العلاجات التي جربتها للشخير والعوامل التي قد تؤثر فيه قبل كل جلسة تتبع للنوم. بعد ذلك، يوفر التطبيق نتائج تفصيلية مثل مدة الشخير ومستواه وتوقيته ومدة النوم ووقت الاستيقاظ. تساعدك هذه المعلومات في تحديد فعالية العلاجات المختلفة وتساعدك أيضًا في تحديد العوامل المساهمة.

3- تطبيق :SleepScore هو تطبيق يقدم تقريرًا مفصلًا حول أنماط نومك. يختلف عن التطبيقات الأخرى في استخدامه لتقنية السونار بدلاً من الصوت لاكتشاف الحركة وأنماط التنفس أثناء النوم. تتوفر أيضًا خدمة التدريب على النوم بشكل أفضل من خلال النسخة المدفوعة من التطبيق. ومع ذلك، يعرض SleepScore الإعلانات بشكل متكرر ويحث على الترقية إلى الإصدار المدفوع، مما قد يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم.

4- تطبيق ShutEye: 

يُعد تطبيق ShutEye من أكثر تطبيقات تتبع النوم شمولًا، فهو يجمع بيانات عن مدة النوم ومراحل النوم والاضطرابات التي قد تتعرض لها طوال الليل. وفي هذا التطبيق، يبدأ تتبع النوم بعد فترة تسجيل مدتها 30 دقيقة، إذا خرجت من التسجيل قبل انتهاء هذه المدة، فلن يوفر التطبيق أي تحليل للنوم لتلك الجلسة.

يستخدم هذا التطبيق مستشعرات وخوارزميات متقدمة للكشف عن حالة انقطاع النفس أثناء النوم (insomnia) وهي حالة تتسبب في التوقف غير المنتظم في النفس أثناء النوم، ويُسجل هذا التطبيق جميع الأصوات الصادرة أثناء فترة النوم، مثل: الشخير والتحدث أثناء النوم، وبكاء الأطفال.

يتضمن تقرير تحليل النوم الذي يوفره هذا التطبيق معلومات مُفصلة حول جودة نومك ويركز في العوامل التي قد تؤثر في صحة نومك أو تسبب صعوبة في النوم، وللوصول إلى هذا التقرير تحتاج إلى الاشتراك في الإصدار المدفوع.