الآن يمكنكم الدردشة في واتساب مع أشخاص خارج المنصة

14:37
11-09-2023
الآن يمكنكم  الدردشة في واتساب مع أشخاص خارج المنصة

تجرب منصة المراسلة الفورية واتساب حالياً إمكانية الدردشة مع أشخاص خارج المنصة الذين يستخدمون تطبيقات أخرى ولا يمتلكون حساب في واتساب، وفقا لموقع aitnews.

 تأتي هذه الخطوة استجابة لقانون الأسواق الرقمية DMA الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على الشركات التقنية بهدف تحسين المنافسة.

و يجبر القانون الشركات التقنية على الامتثال لمجموعة من القواعد الصارمة، بما في ذلك توفير واجهة للتواصل بين تطبيقات المراسلة المختلفة.

 تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، وما زالت قيد التطوير وغير جاهزة للاستخدام في الوقت الحالي.

و ستكون لدى واتساب مهلة تبلغ 6 أشهر للاستجابة تمامًا لقانون الأسواق الرقمية وتوفير ميزة التواصل بين التطبيقات للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، ومن الممكن أن تتاح لمستخدمين في جميع أنحاء العالم لاحقًا.

كما تهدف هذه الميزة المنتظرة إلى تعزيز التواصل بين مستخدمين يعتمدون على تطبيقات مراسلة مختلفة وتساعد في تنافسية التطبيقات الأقل شهرة مع منصات المراسلة الفورية الأشهر.

ويمكن أن تساهم تلك الميزة المنتظرة في تعزيز التواصل بين المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات مراسلة مختلفة، كما ستساعد التطبيقات ذات القاعدة الشعبية الصغيرة في منافسة منصات المراسلة الفورية الشهيرة، إلا أن ذلك يثير المخاوف بشأن تشفير الرسائل والحفاظ على الخصوصية.