تعرف الى أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في إنشاء محتوى أفضل

7:52
29-07-2023
تعرف الى أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في إنشاء محتوى أفضل

تعتبر تقنية الذكاء الاصطناعي أداة قيّمة لتطوير أدوات مفيدة في جميع المجالات. يُمكن أيضًا للمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي استغلال الذكاء الاصطناعي لبناء وتعزيز وجودهم عبر الإنترنت.

 بواسطة الذكاء الاصطناعي، يستطيع المؤثرون تحرير الفيديوهات وإنشاء تسميات توضيحية واختيار الوسوم المناسبة وأكثر من ذلك بكثير. فيما يلي سنستعرض خمسة أدوات للذكاء الاصطناعي يمكن لمنشئي المحتوى الاستفادة منها لتعزيز وجودهم عبر الإنترنت:

1- أداة Framedrop: تُعتبر Framedrop أداة مفيدة لمنشئي مقاطع الفيديو، حيث يمكن استخدامها لإنشاء إعلانات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. و تساعد هذه الأداة إبراز أفضل أجزاء الفيديو وتجعل المشاهدين يرغبون في مشاهدة المزيد. 

تحتوي Framedrop على ميزات شاملة وسهلة الاستخدام، ولا يتطلب التسجيل للاستفادة منها. ببساطة، يجب عليك تقديم رابط الفيديو الخاص بك على Twitch أو أي منصة أخرى، ومن ثم ستقوم Framedrop بتحديد أبرز جزء في الفيديو لتقوم باختياره ومن ثم يمكنك تقطيع الفيديو بحسب اختيارك.

 بعد اختيار أفضل أجزاء الفيديو وإنشاء مقطع فيديو قصير، يمكنك تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مشاركته مباشرة مع متابعيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

2- أداة Supermeme: بواسطة Supermeme، يُمكنك بسهولة إنشاء Memes عالية الجودة ومشاركتها مع متابعيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك تحويل أي نص أو تغريدة إلى Meme أو GIF بسرعة وسهولة. لإنشاء Meme، يُمكنك كتابة النص في شريط البحث في مساحة العمل، ومن ثم تحديد القالب المناسب وإضافة التسمية التوضيحية المناسبة ، ثم يمكنك تعديله حسب رغبتك، أو يمكنك تحميل صورة أو ملف GIF وإضافة نص لتخصيصها.

3- أداة Scrip AI:  هي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعد في إنشاء تسميات توضيحية لمنشوراتك في مواقع التواصل الاجتماعي. إذ يمكنك إنشاء تسميات توضيحية إبداعية لمنشوراتك في إنستاجرام، ومقاطع الفيديو  في يوتيوب.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لإنشاء الوسوم (hashtags) من الموضوعات الشائعة وكتابة نصوص لمقاطع الفيديو، وسيساعدك الذكاء الاصطناعي في الحصول على أفكار جديدة للمحتوى الذي تقدمه، مما يضمن لك البقاء مطلعًا على الموضوعات الشائعة عبر الإنترنت.

4- أداة AI Social Bio: إذا واجهت صعوبة في إنشاء سيرتك الشخصية (Bio) لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن أن تساعدك أداة AI Social Bio في ذلك.

 تعمل هذه الأداة بتقنية الذكاء الاصطناعي وتساعدك في إنشاء سيرة ذاتية لأي منصة اجتماعية في ثوانٍ. كل ما عليك فعله هو إضافة الكلمات الرئيسية التي ترغب في ضمها في سيرتك الشخصية.

 بإمكانك أيضًا تقديم نموذج لسيرتك الذاتية المراد محاكاتها، ثم سيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء سيرة ذاتية متطابقة بناءً على الكلمات الرئيسية التي قمت بإضافتها.و يمكنك تعديل السيرة الذاتية وقصها ولصقها في منصات التواصل الاجتماعي. تقدم أداة AI Social Bio العديد من الإصدارات المختلفة للسيرة الذاتية عند النقر على زر "حاول مرة أخرى" (Try again)، لتتمكن من الحصول على سيرة ذاتية مناسبة.

5- أداة Yarnit:

تتيح لك أداة Yarnit التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إنشاء محتوى مقنع وجذاب لمواقع التواصل الاجتماعي والمدونات. فإذا كنت بحاجة إلى كتابة منشور طويل لمدونة أو منشور قصير لنشره في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أداة Yarnit ستساعدك في إنشاء المحتوى بسهولة.

توفر Yarnit نماذج لإنشاء محتوى لمختلف المجالات، مثل: المنشورات الاجتماعية والتجارية ورسائل البريد الإلكتروني، وتضم واجهة سهلة الاستخدام وتحتوي على جميع الميزات التي تحتاج إليها لتصميم محتوى متميز، ويمكن لهذه الأداة أيضًا إعادة الصياغة وإجراء بعض التصحيحات في النص مثل: أداة Grammarly.

لاستخدام Yarnit، ما عليك سوى إدخال موضوع معين والأفكار الرئيسية التي تريدها وستُنشئ هذه الأداة نصًا كاملًا يمكنك تعديله حسب رغبتك. ويمكنك أيضًا استخدام Yarnit لتحرير الصور، على سبيل المثال: يمكنك استخدامها لإزالة خلفيات الصور واستبدالها. كما أنها قادرة على منحك أفكارًا للمحتوى بحسب الموضوعات الشائعة لضمان التفاعل مع منشوراتك في مواقع التواصل الاجتماعي.