ثغرة أمنية خطيرة في العديد من متصفحات الإنترنت!

10:27
19-09-2023
ثغرة أمنية خطيرة في العديد من متصفحات الإنترنت!

حذر خبراء التكنولوجيا من ثغرة أمنية خطيرة في العديد من متصفحات الإنترنت ومنها "Chrome" و"Firefox" و"Edge" وغيرها من المتصفحات التي تعتمد على متصفح الويب المفتوح المصدر "Chromium" من "Google".

في التفاصيل، أوضح الخبراء أن الثغرة الأمنية (CVE-2023-4863) موجودة في التنسيق الرسومي لضغط الصور (WebP)، والذي يُستخدم لتقليل أوقات التحميل، وحذّروا من استغلاله من قبل القراصنة بهدف السيطرة على حواسب المستخدمين.
ولتفادي هذه المشكلة، على مستخدمي هذه المتصفحات تنزيل آخر التحديثات الأمنية التي أطلقتها الشركات المطورة لهذه المتصفحات بأسرع وقت.
إشارة إلى أن العديد من التطبيقات الأخرى مثل "Thunder Bird" تستخدم التنسيق الرسومي (WebP)، بالإضافة إلى برامج عرض الصور وبرامج الرسوميات. وهنا من الضروري أيضًا تحميل التحديثات الأمنية بسرعة.
في هذا السياق، أعلنت شركة "Microsoft" أنها أطلقت تحديثا جديدًا لمستخدمي متصفح "Edge" في Windows 7,8,8.1 و"Windows server".
ويستهدف التحديث الجديد الذي يدعم إصدارات Windows القديمة إصلاح ثغرة في الكود الأساسي للمتصفح المبني على مشروع "Chromium"، التي أتاحت تنفيذ عمليات اختراق عن بعد عبر صفحات ويب ملغمة.
وكانت مايكروسوفت قد أعلنت سابقاً إيقاف دعم متصفح "Edge" على الإصدارات التي تسبق "Windows 10" مطلع العام الجاري.
ومع ذلك، أطلقت "Microsoft" تحديثات أمنية متقطعة لحماية المستخدمين لفترة أطول تنتهي بحلول 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
ووفقا لأحدث إحصائيات، تمثل إصدارات "Windows" القديمة حاليا أقل من 5% من سوق الحواسيب الشخصية حول العالم.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=131812&text=short&lang=5