زلزال كبير هذا الشهر… توقع جديد لعالم الزلازل الهولندي الشهير

9:58
09-10-2023
زلزال كبير هذا الشهر… توقع جديد لعالم الزلازل الهولندي الشهير

بعد أن شهدت عدة مناطق في العالم زلازل وهزات أرضية أسفرت عن خسائر بشرية ومادية، عاد اسم عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس إلى الظهور للتعليق والتحذير من الأنشطة الزلزالية.

في التفاصيل، نشر هوغربيتس تغريدة على حسابه على منصة "إكس"، يتحدّث فيها عن العلاقة بين كسوف الشمس القادم واحتمال ترافق ذلك مع زلزال كبير.
وقال فرانك هوغربيتس أنه في 14 أكتوبر/تشرين الأول، سيحدث كسوف حلقي للشمس وأكد على أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته، لا يؤدي إلى حدوث زلازل كبيرة لكن الهندسة الحرجة بين الكواكب مطلوبة لحدوث مثل هذه الزلاز".
وأوضح عالم الزلازل أنه سيقدم المزيد من التفاصيل حول ذلك في فيديو قادم.
وفرانك هوغربيتس هو باحث جيولوجي يعمل لصالح معهد الأبحاث “SSGEOS” كـ “باحث ومطور برمجيات”. وهو خبير في علم الكواكب ومتنبئ للزلازل.
ولد في 17 يناير/كانون الثاني 1961 في هولندا، وحصل على شهادة جامعية في تخصص لم الزلزال، وعمل على تطوير نفسه وخبرته ومعلوماته في مجال الزلازال، …
وقد تسببت تحذيراته المتكررة بخوف خاصة وأن الزلازل التي تنبأ بها قبل وقوعها حدثت بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية
فقد سبق وحذر هوغربيتس من زلزال تركيا قبل 3 أيام من حدوثه في 6 فبراير/شباط الماضي وتسبب بأكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى.
في المقابل، يصرّ علماء المناخ والجيولوجيا وغيرهم من الخبراء على عدم أن التنبؤ بوقوع الزلازل والهزات الأرضية أمر غير ممكن. إلا أن فرانك هوغربيتس يؤكد على صحة نظريته بأن حركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=134693&text=short&lang=5