”StandBy”…ميزة آبل الجديدة في نظام التشغيل iOS 17

9:05
27-09-2023
”StandBy”…ميزة آبل الجديدة في نظام التشغيل iOS 17

قدمت آبل في نظام التشغيل iOS 17 العديد من المزايا الجديدة التي تُسهّل على مستخدمي هواتف آيفون تجربة تخصيص هواتفهم وجعلها أكثر تعبيرًا عن شخصيتهم. واحدة من أبرز هذه المزايا هي وضع جديد يُسمى "StandBy"، الذي يحوّل شاشة القفل أثناء شحن هاتف آيفون إلى شاشة أكثر فائدة تتضمن Widgets تساعدك في تتبع الوقت والتقويم والمهام القادمة وحالة الطقس، وذلك دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

للبدء باستخدام وضع StandBy في هاتف آيفون، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 - قم بتوصيل هاتف آيفون بشاحن سواءً كان سلكيًا أو لاسلكيًا، ثم وضعه في وضع أفقي.

 - اضغط على زر التشغيل الجانبي لتنشيط وضع StandBy.

 - بعد تنشيط الوضع، يمكنك التبديل بين Widgets والصور والساعات المختلفة والخيارات الأخرى عن طريق التمرير إلى الجهة اليُسرى أو اليُمنى.

 - بعد اختيار ما يناسبك، يمكنك التعديل عن طريق التمرير إلى الأعلى أو الأسفل.

 هناك عدد قليل من Widgets المتاحة في وضع StandBy، مثل المنبهات والصور وSiri والتقويم. وقد بدأت بعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية بدعم هذا الوضع، مما يعني أنه ستتوفر المزيد من الخيارات الجديدة في المستقبل.

 إذا كان هاتفك يحتوي على ميزة التشغيل الدائم للشاشة (Always-On Display)، فستظل Widgets tandBy ظاهرة طوال الوقت. أما بالنسبة للهواتف القديمة، فيجب عليك النقر على الشاشة عندما ترغب في رؤية الساعة أو المنبه أو أي widget أخرى.

يمكنك إيقاف تشغيل StandBy بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات ثم ابحث عن StandBy، انقر فوقه، ثم أوقف تشغيله كما تفعل مع البلوتوث أو الواي فاي.Widget التي تظهر عند تفعيل StandBy لأول مرة هي widget المنبه، وستجد العديد من الخيارات المتاحة بالتمرير إلى الجهة اليُسرى واليُمنى. ومع ذلك، هناك طريقة بسيطة لتخصيص الأدوات المتاحة، إذ يمكنك إضافة ما تريد منها، أو حذف بعضها.

من المعلوم أن Widget التي تظهر عند تفعيل StandBy لأول مرة هي Widget المنبه، وستجد عدة خيارات متاحة بالتمرير إلى الجهة اليُسرى واليُمنى. ومع ذلك، هناك طريقة بسيطة لتخصيص الأدوات المتاحة، إذ يمكنك إضافة ما تريد منها، أو حذف بعضها.