حريق هائل في موقع تصوير مسلسل "المعلم" داخل استديو الأهرام

11:50
16-03-2024
حريق هائل في موقع تصوير مسلسل "المعلم" داخل استديو الأهرام

أتى حريق ليل الجمعة/السبت على إستوديو الأهرام للتصوير السينمائي في القاهرة، وهو أحد أعرق استوديوهات السينما في مصر والعالم العربي اذ تم تأسيسه قبل 80 عاماً.

وفي التفاصيل، إلتهمت النيران التي إندلعت في استوديو الأهرام الواقع بمنطقة الجيزة (غرب القاهرة) كل محتوياته وإمتدت الى ثلاثة مبانٍ مجاورة أمكَن اخلاؤها قبل أن يصل اليها الحريق، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص، إثنان من قوات الحماية المدنية، وإثنان آخران من المدنيين.

وكان سكان هذه المباني لايزالون يفترشون الأرض في الشوارع المجاورة فجر السبت، على ما لاحظت وكالة فرانس برس.

من جهتها، أشارت مصادر أمنية إلى أن الحريق لم يسفرعن سقوط ضحايا، فيما سُجّلت حالات إختناق بسيطة نتيجة الدخان، تم إسعافها في موقع الحادث.

وقد أتى هذا الحادث فيما لا يزال القائمون على مسلسل "المعلم" الذي يؤدي فيه البطولة الممثل مصطفى شعبان، إلى جانب سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، وغيرهم، ومن تأليف محمد الشواف، يستكملون تصوير حلقاته التي بدأت تعرض خلال موسم دراما رمضان 2024.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق الذي تمكن رجال الاطفاء من السيطرة عليه بعد أكثر من ستّ ساعات، وفق المصادر نفسها.

وقال يوسف محمد، وهو أحد سكان المنطقة وشاهد الحريق، لوكالة فرانس برس إن ألسنة اللهب "امتدت الى البنايات المجاورة للاستوديو قبل أن تصل سيارات الاطفاء".

أضاف"لا أحد يعرف ماذا حدث والبعض يقول إن احتكاكاً كهربائيا هو السبب في الحريق ولكن هذا غير مؤكد".

والجدير ذكره، أن أسس استوديو الأهرام عام 1944 وظل لعقود شاهداً على العصر الذهبي للسينما المصرية، وقد بني على مساحة 27 الف متر مربع وكان يضم ثلاثة بلاتوهات وقاعة عرض وقاعة مونتاج، كما صُوِّر فيه الكثير من الافلام والمسلسلات المصرية.

وقبيل شهر رمضان، وتحديداً في 26 فبراير/ شباط الماضي، شهد موقع تصوير مسلسل "الكبير أوي 8"، للنجم أحمد مكي، نشوب حريق أيضاً أثناء تصوير بعض مشاهد العمل في منطقة المنصورية التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة المصرية.

وإلتهمت النيران حينها أجزاء كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب، دون وقوع أي إصابات بين العاملين أو الفنانين.

المصدر: Info3

https://info3.com/mena/161402/text/highlight/حريق-هائل-في-موقع-تصوير-مسلسل-المعلم-داخل-استديو-الأهرام-في-مصر