أفضل 8 مشروبات صحية خلال شهر رمضان

11:13
13-03-2024
أفضل 8 مشروبات صحية خلال شهر رمضان

تعتبر المشروبات والعصائر الرمضانية عنصراً أساسياً على مائدة الأفطار خلال شهر رمضان، حيث تساعد على ترطيب الجسم وتحسين الهضم وضبط مستوى السكر في الدم، كما تعمل على تعويض ما خسرته أجسام الضائمين من مياه خلال يوم الصيام.

وبسبب ساعات الصيام الطويلة، يجب علينا محاولة التركيز على المشروبات التي تفيدنا ولا تضر بصحتنا، فيجب علينا دائماً التأكد من أن العناصر الغذائية التي نحصل عليها في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور ستعود بالنفع علينا وتمنحنا الطاقة الكافية التي ستعين أجسامنا على الصوم في اليوم التالي.

وهنا سنعرض أبرز المشروبات الصحية والمفيدة للجسم، التي يوصي بها خبراء التغذية، والتي يجب أن نحرص على تواجدها خلال وجبة الإفطار وهي كما يلي:

1- الماء

لا شيء يفوق كوب الماء على الإفطار، فهو ملك المشروبات، حيث يمنح الترطيب للجسم، ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم.

2- الحليب والتمر

هذا من أفضل المشروبات التي يجب أن نحرص عليها خلال وجبة الإفطار، حيث يعطينا الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

3- قمر الدين (عصير المشمش)

المشمش غني بالألياف وبفيتامين "A". كما يحتوي المشمش على مادة الريتينول، وهي مادة سهلة الإمتصاص في الجسم وتعزز من عملية الهضم.

4- عصير الليمون "حامض" بالنعنع

خليط الليمون "الحامض" والماء وأوراق النعنع أيضاً من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار، فهو شراب غني بفيتامين "C" وبالألياف، كفيل بأن يمنحك الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

5- مخفوق الموز بالحليب

يعتبر الموز عنصر غني بالبوتاسيوم وبالألياف وفيتامين "C" و"B6"، سيمنحك طاقة كبيرة ويساعدك على تحمل الصيام في اليوم التالي.

6- مخفوق اللوز بالحليب

هذا المشروب غني بالفوائد الغذائية التي تمنحك الطاقة المطلوبة لمواصلة الصيام في اليوم التالي.

7- عصير البندورة والتفاح

هذا المشروب غني بالفيتامينات والحديد والألياف، فهو من المشروبات التي ينصح بها خبراء التغذية على وجبة الإفطار.

8- الكركديه

هو من المشروبات المنعشة حيث يفيد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها وإمداده بالطاقة اللازمة خلال صيام اليوم التالي. وقد كشفت دراسات عدة أن مشروب الكركديه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وتقليل نمو البكتيريا والخلايا السرطانية، ودعم صحة القلب والكبد.

المصدر: Info3

https://info3.com/diet-nutrition/160942/text/highlight/أفضل-المشروبات-لصحتك-خلال-شهر-رمضان